أطعمة غنية بحمض فوليك للحامل

Evanآخر تحديث : الجمعة 24 أغسطس 2018 - 6:40 صباحًا
أطعمة غنية بحمض فوليك للحامل

ae.24-مجلة اليوم

يسمّى فيتامين “ب6” بحمض الفوليك والفولات، وله دور أساسي في بناء الأنبوب العصبي للجنين خاصة خلال الأشهر الـ 3 الأولى من الحمل، وهو ما يحمي الطفل من التشوهات الخلقية. وتحث التوصيات النساء اللاتي تخططن للحمل على تناول مكملات الفيتامين والأطعمة التي تحتويه منذ التخطيط للحمل، أو فور تأكد حدوث الحمل.

Advert Test

إليك أكثر أطعمة غنية بالفيتامين:

الكبد البقري. تحتوي الحصة التي تزن 85 غراماً من الكبد البقري على 215 ميكروغرام من حمض الفوليك، وتحث التوصيات الحامل على تناول 600 ميكروغرام يومياً، وحوالي 400 ميكروغرام من حمض الفوليك خلال التخطيط للحمل.

الفول والبقول. كل أنواع الفول والعدس واللوبيا والفاصوليا البيضاء وذات العين السوداء غنية بحمض الفوليك. ويحتوي مقدار نصف كوب من الفول على 46 ميكروغرام من فيتامين “ب6”.

الفواكه. يحتوي البرتقال وخاصة العصير المركّز، والبابايا، والموز، والكانتالوب على معدلات جيدة من حمض الفوليك. ويوفر ثلاثة أرباع الكوب من عصير البرتقال 35 ميكروغرام من الفيتامين، بينما توفر حبة الموز متوسطة الحجم 14 ميكروغرام. الخضروات. لزيادة مدخلات جسمك من حمض الفوليك تناولي: البروكلي، والهليون، والسبانخ، والملفوف، والقرنبيط، والخس. يوفر نصف كوب من السبانخ 131 ميكروغرام من الفولات، ونصف كوب من الملفوف 78 ميكروغرام، وكوب من الخس 64 ميكروغرام، ونصف كوب من البروكلي 52 ميكروغرام. مصادر أخرى. الخبز الأسمر والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل، وحبوب الإفطار المدعّمة بالفولات كلها مصادر جيدة لحمض الفوليك.

2018-08-24
Evan